الجمعة، 29 يونيو 2012

اكتشف سبل السعادة الموجودة بحياتنا و لا ندرى عنها شيئا



 |قيل عن السعادة الكثير من الأقوال فتحدث عنها الكل وكأنها شيئ صعب او بعيد المنال ولم نمتلكه قط فى يوم من الأيام والحقيقة اعزائى القراء اننا نملك السعادة ولا ندرى عنها شيئ , فالسعادة هى الرصيد الذى يملكه الأنسان ولا يفقده ما دام حيا يرزق , ولأن السعادة هى الشيئ الوحيد الذى يمكن ان نقدمه دون ان نملكه فكثيرا ما يخيل الينا اننا لا نستطيع الوصول اليها, وكأن الوصول للسعادة يكون من خلال درب يسير الأنسان عليه ليصل الى السعادة , فالأنسان غير مدركا ان السعادة بين يديه وملئ عينيه ولكنه لا يعترف بها او قد يكون جاهلا بها , لذا اليكم  معنى السعادة الموجود فى حياتنا ولا ندري عنه شيئا . 
معنى السعادة الموجود فى حياتنا ولا ندري عنه شيئا : 

الجمعة، 22 يونيو 2012

ماذا يقول وجهك عنك؟

الشخصية بالصور, تحليل الشخصية, تحليل الشخصية بالصور, لغة الجسد بالصور, سمات الشخصية بالصور
كثيرا ما نتسائل عن ملامح الشخصية والسمات التى تتحلى بها فلدينا فضول دائما فى خوض التجربة لأستكشاف المجهول بكل الغازه واسراره, فبالطبع اعزائى القراء لا نستطيع ان ننكر اننا نجد لذه بالغة فى التعرف على خبايا النفس البشرية والتعرف على ملامح الشخصية بأسهل الطرق العلمية التى سنقدمها لكم اليوم لنتعرف سويا ماذا يقول وجهك عنك .  
ماذا يقول وجهك عنك : 
 يعتبر تحليل الشخصية من خلال لغة الجسد من اكثر المواضيع التى تستهوى الرجال والنساء على حدا سواء, فبرغم ان هناك فروق فردية بين البشر لابد من الأعتراف بها الا ان هناك دراسات عديدة ظهرت فى الأونة الأخيرة حددت بعض ملامح الشخصية من خلال ملامح الوجه والشعر والجبين والحواجب والخدود والذقن وغير ذلك , فلنتعرف ... ماذا يقول وجهك عنك ؟ 
ملامح الشخصية من خلال شكل الجبين : 
 هناك حكمة صينية تقول " ان شكل جبينك ينم عن قدراتك الفكرية " لذا نقدم لكم بعض اشكال للجبهة وما تشير اليه من سمات للشخصية . 

الجمعة، 15 يونيو 2012

تمارين لزيادة قوة الارادة والقدرة علي الانجاز في العمل


الطريق الى الشخصية السوية
تيموني ألف كاتب حاصل علي الدكتوراه في علم النفس وهو استاذ مساعد في جامعة كارلتون في اوتاوا كندا وتخصص في دراسة المماطلة والتسويف ، ويبدأ مقاله بتشبيه قوة الارادة بقوة العضلات وأن نحصل علي ارادة قوية يجب علينا التمرين كما نمارس التمرينات الرياضية لزيادة قوة عضلاتنا ، فهناك تمارين يمكنها أن تزيد قوة الارادة لدينا.
وفي تلك التجربة لزيادة قوة الارادة يشارك فريقين من المتطوعين في مهمتين لقياس مدي النجاح في زيادة قوة الارادة عن طريق تلك التمارين
المهمة الاولي

الطريق الى الشخصية السوية


 الشخصية هى عنوان المرء وسر قوته ولايوجد احد لا يسعى ان يصل الى الشخصية السوية المتوازنة التى تأهله ان يكون شخص ناجح وتساعده على عيش الحياة برضى وسعادة.
وعلى الرغم من ان جميع البشر على يقين ان الكمال شئ مستحيل وصعب المنال ورغم ذلك يسعى الجميع للوصول الى اقرب مستوى للكمال وهذا ما يفرق شخص عن اخر فهناك اشخاص يسعون دائما لتنمية الشخصية لديهم والتخلص من عيوبهم والتركيز على نقاط قوة الشخصية التى يملكونها وهناك اخرون لا يستطيعون حتى رؤية العيوب التى تدمر شخصيتهم ويعتقدون انهم يملكون شخصية رائعة وان جميع من حولهم هم المخطئين والفرق بين هؤلاء النوعين من الناس ان النوع الاول الذى لديه العزيمة

الجمعة، 8 يونيو 2012

كيف تسامح من خيب املك وكسر خاطرك



بعد ان تعلمنا فى موضوعات سابقه كيف نغفر ونسامح انفاسنا ، اعتقد انه من المهم حقا ان نتعلم ايضا كيف نسامح الاخرين، اسمحوا لى ان ابدأ بالأعتراف واتجنب الحياد فأنا متذمرة وغاضبه وقد حققت بالفعل رقما قياسيا غير عادياً ، فى احتمال ومواجهة الضربات الموجعة، من السطح قد ابدو كما انا دائما لكن من داخلي انا اشعر بمعاناة حقيقية فنحن للأسف نعيش فى عالم لم نعد نعرف متى ستأتي الضربات الموجعة ومن اي اتجاه؟
مؤخرا خاب املي فى الكثيرين، منهم من اراد اغتيالي ومنهم من اكتفي بغتيبي ومنهم من تخلي عني فى اشد لحظات احتياجي جميعهم اساءوا لي سلطوا سهامهم الى وجداني انهم مخلوقات كتب علينا ان نقابلهم فى الحياة،  فى العمل،  فى العائلة، صديق ، شريك ، زميل، وقد يكون قريب، زوج، ابن، أم،  فى النهاية تعددت الاسباب والمعاناة واحدة لا نستطيع ان ننكر اننا مقهورين .. مصدومين ..نشعر بخيبة الامل .. ونتذوق مرارة كسرت الخاطر، لكن ماذا بعد..هل سنتوقف .. سنهزم .. سنفقد الثقة فى انفسنا وفي الجميع وفي المستقبل !!لا سنمضي قدوما ..سنتغلب على هذه المحنه ..لن نسمح لتلك الصدمات ان تترك علامتها السوداء داخل قلوبنا  فيتحول الغضب الى حقد  ثم كره ثم سواد يقتل في اروحنا الحياة دعونا نتعلم كيف نتغلب على هذه المحنة كيف نغفرونسامح الاخرين لننعم بالسلام الداخلي.
كيف نسامح ..  خطوات سهلة

تعرف على .. 5 اوهام متداوله عن سبل السعادة

السعادة, السعادة بالصور, صورة عن السعادة,  
كل شخص منا لديه افكاره الخاصة عن مفهوم السعادة وما يلزمه ليكون سعيدا , ولكنى فى اعتقادى الراسخ ان كل ما حولنا هو انعكاس لمضمون افكارنا وقد يسمى هذا الموقف " التفكير الأيجابى "وهذا معناه ان الكثير منا يضيع وقتا طويلا فى البحث عن اجوبة لأسئلة خاصة بالسعادة. 
فعاده ترد الى اذهاننا العديد من الأسئلة مثل ماالذى يتطلبه الأمر لنكون سعداء؟ ولماذا نحن غير سعداء؟  لماذا لا نكون افضل سواء فى المظهر او الجوهر لنصبح سعداء؟ هل هناك امل ان نحظى بالسعادة  فى الحياة ام ان هذا درب من الأوهام ؟
 قد تكون هذه الأسئلة محيرة ولكن  اعزائى القراء لابد من ادراك حقيقة هامة الا وهى ان الأجابة على هذه الأسئلة قد يغيب عنها معظم الباحثين عن السعادة لأنشغالهم بمطاردة الأوهام التى قد تتشكل فى اذهانهم عن السعادة. 
 فقد يرى البعض ان السعادة فى المال ويرى البعض الأخر ان السعادة فى الصحة والبقية ترى ان السعادة فى الحب, ونظرا لأختلاف تفكير وخبرات الباحثين عن السعادة نجدهم يتسائلون فى حيرة عن سبل الوصول للسعادة الحقيقية التى يحتاجونها, لذا نقدم لكم اليوم من خلال 5 اوهام متداولة عن السعادة قد يعتقد  الباحثون عن السعادة بأنها سبب فى سعادتهم ان وجدت, فلنتعرف اذن سويا هل هذه الأشياء هى الحل فى ايجاد السعادة وما يجب على الأنسان فعله للحصول عليها . 
اوهام متداولة عن السعادة : 

الأحد، 3 يونيو 2012

كيف تصلح علاقتك المكسورة مع الاخرين؟


العلاقات, ةتحسين الذات, علاقات ناجحة,
العلاقات هى جوهر الحياة والانسان الذى يستطيع ان يقيم علاقات ناجحة مع الاخرين هو بالضرورة انسان ناجح فى حياته ويتمتع  بصحة نفسية جيدة. والاحساس بفقدان علاقة شخص عزيز عليك سواء صديق او زوج او زوجة احساس صعب للغاية ويصيبك بتوتر وحزن شديد، فكثير من الناس يجدون صعوبة فى الاحتفاظ بعلاقاتهم مع الاخرين حيث انهم لا يستطيعون مواجهة المشاكل الموجودة بينهم والتصدى لحلها ويجدون ان الحل فى انهاء روابط العلاقة بدلا من حل المشكلة.
وهناك الكثير من الناس يؤثر قطع علاقاتهم مع الاخرين على حياتهم ويمكن ان لا يناموا او ياكلوا ولا يستطيعون ممارسة روتينهم اليومى ونقدم الى هؤلاء بعض النصائح لمساعدتهم للحفاظ على علاقاتهم:

الجمعة، 1 يونيو 2012

أنواع الحب 10 .. تعرفى عليها



الوقوع فى الحب من اكثر المشاعر الجميلة التى تهفو اليها القلوب  فهناك امل دائما فى الوقوع فى الحب واستنشاق عبيره , وبرغم ان هناك اراء متناقضة حول الحب ومشاعر الحب ما بين القبول والرفض الا انه بالتأكيد شعور ساحر تهفو دائما النفس اليه,ولكننا من خلال التجارب التى مررنا بها او التجارب التى سمعناها من الأصدقاء عن الحب وجدنا ان الحب انواع نقدمها لكم اليوم لنتعرف على 10 انواع للحب . 
أنواع الحب : 
 من واقع الحياة والتجارب الشخصية وتجارب الأخرين ايضا تم اكتشاف 10 انواع للحب حتى الأن , فاذا كنت عزيزى القارئ لا تؤمن بهذه الحقيقة الواقعة وتتصور ان الحب من نوع واحد فأنصحك الا تقرأ هذه المقالة, اما اذا اردت التعرف على انواع الحب فاليك 10 انواع للحب .

تعلم كيف تتخلص من ذكرياتك الأليمة


الذكريات, الذكريات الأليمة, كيفيه التخلص من الذكريات الأليمة, ذكريات, فتاة جذابة بالصور, فتاة, صورة فتاة, فتاة جميلة , صورة فتاة جميلة
الذكريات الأليمة : 
هل فكرت لماذا تشعرك الذكريات الأليمة بالحزن والألم عند تذكرها برغم انها مرت وانتهت ؟ سؤال قد يتبادر الى اذهاننا لا نعرف له اجابة, فقد نبرر احزاننا على انها شعور طبيعى بسبب وجود المشاعر السلبية الناتجة عن الأساءة التى عشناها والتى تبلورت الى ذكريات اليمة تثير الحزن عند تذكرها.
ولكننا اليوم نكشف النقاب عن سبب  الحزن عند تذكر الذكريات الأليمة, فالذكريات ليست هى سبب الألم كما نزعم ولكن الخوف من تكرار هذه الذكريات فى المستقبل هو ما يشعرنا بالحزن والتوتر والقلق فى امكانيه حدوث الحدث الأليم فى المستقبل, فعدم قدرتنا على تخيل مستقبل أفضل هو الشىء الذى يشعرنا بالالم لذا من السهل اذن التخلص من الذكريات الأليمة بطرق بسيطة .  
كيفيه التخلص من الذكريات الأليمة : 
أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا