الأربعاء، 29 أغسطس 2012

أسرار لغة العيون بين آدم وحواء



لا تحتاج المرأة إلى الكلام لإعلام محبوبها بهيامها إذ يكفيها استعمال عينيها واللبيب تكفيه الإشارة! ومن منا لا يعرف قيمة لغة العيون بين الحبيبين.
إن نظرة واحدة تخفي داخلها كلام لا نهاية له بين الذكر والأنثى، وكم من الأزواج يعرف ما بداخل الآخر من خلال عينيه كما يستطيع طلب ما أراد من الأشياء بالعيون فقط.
أما عن طرق حواء في ذلك فيأتي من خلال التركيز في المنطقة التي تنال الحظ الأكبر من إعجابها في جسده، بعيون ناعسة وعاشقة وجريئة في الوقت نفسه. وبالمقابل فإن آدم ينجذب نحو المرأة التي تشعره برجولته وتميزه عن الآخرين في تعاملها معه وفي الصفات التي تمتلكها ولا تبرزها إلا أمامه من رقة وأنوثة لا تقاوم.
ما أجمل شعور الرجل حينما تنقل نظرات حبيبته في جسمه، تلك النظرات التي تتجول في كل أطراف جسده، فتصعد تارة وتنحدر تارة أخرى.
أما ما تفعله هذه النظرات فإنه المزيد من الحب والرومانسية بينك وبين زوجك

الاثنين، 20 أغسطس 2012

التفكير قبل النوم – خطير جداً



مرحلة التفكير قبل النوم من أخطر الوسائل السلبية علىالإنسان: لذااا … راقب نوع تفكيرك قبل النوم .. هذا موضوع مهم جداً جداً لحياة الأشخاص النفسية...
مرحلة التفكير قبل النوم من أخطر الوسائل السلبية علىالإنسان:
لذااا … راقب نوع تفكيرك قبل النوم ..
هذا موضوع مهم جداً جداً لحياة الأشخاص النفسية
وبالذات التفكير قبل النوم وبعد الإفاقة في الصباح
ومهم جداً معرفة.. هل يستحوذ على الشخص التفكير الإيجابي
أم السلبي ؟؟؟
لسبب قوي جداً جداً وخطير….!!!!
لأن الأحساس بالإحباط أوالاكتئاب أو عدم القدرة على مواصلة
أي عمل أو دراسة بحماس …

أجمع ريش الطيور أو أمسك لسانك ..؟!



ثار فلاح على صديقه وقذفه بكلمة جارحة ، 
وما إن عاد إلى منزله ، 
وهدأت أعصابه ، 
بدأ يفكر بإتزان: 
كيف خرجت هذه الكلمة من فمي ؟! 
سأقوم وأعتذر لصديقي .. 
هكذا قال الفلاح ....
بالفعل عاد إلى صديقه، 
وفي خجل شديد قال له: 
أنا آسف فقد خرجت هذه الكلمة عفوا مني، 
سامحني وقبل صديقه اعتذاره ،
لكن عاد الفلاح ونفسُه 
مضطربة .. 
حزينة .. 
كيف خرجت منه مثل هذه الكلمة من فمه ..
لم يسترح قلبه لما فعله.. 
فالتقى بكبير القرية واعترف بما ارتكب،
قائلا له: 
أريد أن تستريح نفسي، 
فإني غير مصدق أن هذه الكلمة خرجت من فمي
قال له الرجل الكبير :
إن أردت أن تستريح املأ جعبتك بريش الطيور،
واعبر على كل بيوت القرية،
وضع ريشة أمام كل منزل ..
في طاعة كاملة نفذ الفلاح ما قيل له،
ثم عاد إلى شيخه متهللاً،
فقد أطاع ..
قال له الرجل الكبير :
الآن إذهب واجمع الريش من أمام الأبواب ..
عاد الفلاح ليجمع الريش فوجد الرياح قد حملت الريش، 
ولم يجد إلا القليل جدا أمام الأبواب،
فعاد حزينا .. 
عندئذ قال له الرجل الكبير : 
كل كلمة تنطق بها أشبه بريشه تضعها أمام بيت أخيك، ما أسهل أن تفعل هذا؟! 
لكن ما أصعب أن ترد الكلمات إلى فمك
إذن عليك أن تجمع ريش الطيور
او تمسك لسانك

يقُول حكماء الهند

من أراد النجاح في هذا العالم عليه أن يتغلّـب على 
أسس الفقر الستة
النوم - التراخي - الخوف - الغضب - الكسل - المماطلة

3 طرق لوضع علاقتك على الطريق الصحيح .. ؟؟


احيانا يبدأ الازواج بالابتعاد عن بعضهم البعض بدون سبب واضح.
قد يكون السبب الملل أو التوتر من الحياة اليومية الروتنية أو قد يكون السبب قضاء معظم الوقت معا.
إذا كانت علاقتكما قد بدأت بالفتور، فهذه النصائح ستساعدكما على العودة الى الطريق الصحيح. 
جددا تقاليدكما. 

التأثير على علاقتك بالآخرين عن طريق فقاعات الالوان الطاقية


لاعادة الانسجام في العلاقات المتزعزعه:
تخيل نفسك في فقاعة شفافه سماوية اللون مع الشخص الذي تود الانسجام او الصلح معه، تخيل وانت ترى نفسك في الصورة مع هذا الشخص وانتما في قمة الانسجام والتفاهم والتواصل
لتعزيز الشعور بالحب الألفه:
تخيل نفسك في فقاعة شفافة وردية اللون مع الشخص الذي تود تعزيز شعور الالفه والمحبة معه، وتخيل نفسك معه في الصورة وانتما في قمة مبادلة مشاعر الحب والالفه والمودة
لتعزيز التجاذب الحميمي:
تخيل نفسك في فقاعة شفافة حمراء اللون مع الشخص الذي تريد زيادة الحيوية الجنسية معه
عند الشعور بالغضب من احد:
اامر منطقة القلب ان تفتح نفسها من (كتمة الغضب) وقل لها: افتحي بالحب وتخيل منطقة الصدر وهي تفتح غضبها بالحب وهو الممثل باللون الاخضر العشبي

تعرف علي مزاج الاخرين من طريقه مشيتهم



تعبر حركات الجسد عن الكثير مما يشعر به الانسان، فحتى لو ان كلماته عبرت فرضا انه سعيد و لكن حركات جسده عبرت عن الاضطراب، هنا ستشك بان هذا الشخص يكذب او يتصنع السعادة، لان لسانه قال شيء و حركات جسده عبرت عن شيء مختلف و تستطيع ان تتعرف على احوال الناس:-

السبت، 18 أغسطس 2012

تغير المناخ يعكر المزاج

يصيب مرض المزاج العكر أجزاء من الدماغ مسؤولة عن التحكم بالعواطف والأفكار

نيويورك - توصل علماء وباحثون إلى اكتشاف علاج لمرض له صله مباشرة بالمزاج "العكر" الذي تسببه حالات الاكتئاب المزمنة والعصبية وغيرها من الآثار السلبية التي يمر بها المريض.

وأكد أطباء في عيادة "مايو كلينيك" الأمريكية أن مرض المزاج العكر سمي بـ "بيبولار II" حيث يصيب هذا المرض أجزاء من الدماغ وخصوصا تلك الأجزاء المسؤولة عن التحكم بالعواطف والأفكار."

وأشار الباحثون في بيان صادر عن عيادة "مايو كلينك" إلى أن مسببات مرض البيبولار II معقدة وتدخل فيها أمور عديدة مثل التركيبة الجينية والهرمونية للفرد بالإضافة عدد من العوامل البيئية المحيطة بالمريض.
ويشير الأطباء إلى أن هذا المرض يمكن الاستدلال عليه بواسطة عوارض عدة مثل خضوع المريض إلى فترات من الاكتئاب الشديد المصاحب لحالات من الهلوسات الخفيفة والتي تؤدي إلى تكوين حالة من المزاج العكر بصورة تزداد تصاعديا ومن ثم تتوقف فجأة لتعود مرة أخرى بعض وقت.

الجمعة، 17 أغسطس 2012

تعلم كيف تتغلب علي خوفك..



لا يجب ان ننكر ان بداخل كل فردا منا خوف من بعض الأشياء  فى حياته  حيث تتعدد صور الخوف لدينا وقد يكون هذا الخوف مؤشر صحى فى بعض الأحيان فالخوف كثيرا ما يحفز  الانسان على النجاح فى كافه نواحى الحياة , ولكن هناك نوع من الخوف قد يكون كالرمال المتحركة تشل حركة الأنسان وقد تفقده توازنه  او قد  يجعله يقف مكتوف الأيدي لايدري  ما الحل  للتخلص من هذا الخوف الذى ينتابه  ويعمل على سشعوره بالتوتر والقلق وعدم الثقة بالنفس تجاه موضوعا ما , لذا من الأفضل ان نتعلم اليوم كيف نتغلب على الخوف . 

كيف نتغلب على الخوف : 

الأربعاء، 8 أغسطس 2012

ايهما نفضل السعادة في الوقت الحاضر أم السعادة في المستقبل؟

ايهما نفضل السعادة في الوقت الحاضر أم السعادة في المستقبل؟
واحدة من اكثر المعضلات انتشارا بين البشر وانفسهم حين يختار الانسان بين الحصول علي سعادته في الوقت الحاضر أو تأجيلها للمستقبل ، كما يحدث حين تريد القيام برحلة سياحية عالية الثمن وتختار بين القيام بالرحلة أو توفير المال للمستقبل أو تأجيل الرحلة كلها إلي فترة التقاعد ، وكما نريد أكل قطعة جاتوه لذيذة ومغرية للغاية أو الحفاظ علي الصحة والقوام في المستقبل ، وكما تريد أن تقول ما تفكر فيه حقا للرئيسك المباشر في العمل وبين أن تصمت حفاظا علي وظيفتك وحصولك علي ترقية في المستقبل .

واظهرت نتائج بعض الدراسات أن الناس الذين لديهم قلق حول المستقبل هم أكثر الناس تأجيل السعادة إلي المستقبل ، ويميلون إلي ما هو افضل في الحياة في المستقبل بمقاييس النجاح التقليدية في الحياة. 

وليس هناك جواب واضح حول ما إذا كان الانسان يفضل سعادة الحاضر علي سعادة المستقبل أم العكس ، وهل يضحي بالشعور في السعادة في الوقت الحالي علي أن يحصل عليها في المستقبل ، وهذا السؤال تساوي الاجابة عليه مليار دولار إذا اتفق الجميع علي إجابة واحدة ، ولكن هناك مبادئ توجيه عامة يمكن أن تساعدنا في ايجاد الحل المناسب لنا ولشخصيتنا .

5 طرق لتحسين الصحة النفسية


ان سعادة الانسان تكمن من داخله فاذا شعر الانسان بالرضا من داخله سوف يستشعر السعادة فى كل شئ حوله ولذلك يجب ان يكون مستوى صحة الانسان النفسية جيدة حتى يشعر بالسعادة ويتمتع بحياته جيث وجد ان الاشخاص الذين يتمتعون بالصحة النفسية هم اكثر الاناس سعادة فى حياتهم ويكونوا قادرون من خلال حالتهم النفسية الجيدة ان يؤثروا فى من حولهم وفى مجتمعهم تأثير ايجابى، ولكن للاسف نتيجة لمشاكل الحياة والضغوط النفسية التى تواجهنا اصبح الكثيرين مصابون باكتئاب وبمشاكل فى الصحة النفسية لذلك اليك عزيزتى المرأة 10طرق لتحسين حالتك النفسية والوصول للصحة النفسية المنشودة.
 1- تقيم الاحتياجات:
الانسان الطبيعى بحتاج الى 5 احتياجات اساسية للبقاء على قيد الحياة والتمتع بالحياة والحرية والاتصال بالاخرين وان يشعر باهميته فى الحياة ويختلف الناس فيما بينهم فى ترتيب هذه الاحتياجات وكذلك فى اهمية كل احتياج فمثلا هناك اشخاص قد تكون حاجتهم للحرية اهم من اى احتياج اخر واخرون حاجتهم للاتصال مع الناس هى كل ما تعنيهم لذلك عليكى ان تحددى اولوية احتياجاتك فى الوقت الراهن حيث انه من الممكن ان يطرأ طارئ وتتغير هذه القائمة من الاولويات فاذا علمتى ماذا تحتاجين بشدة فى الوقت الحالى سوف تعرفى كيفية الوصول اليه وتسيرى فى الطريق الذى يشبع لك احتياجاتك وبالتأكيد سوف تشعرى بالسعادة وتتحسين حالتك النفسية عند تحقيق احتياجك والوصول لمقدار من الصحة النفسية.
 2- فهم وتحمل مسؤلية اختياراتك:
أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا