الثلاثاء، 25 يونيو 2013

تأثير الغضب علي صحة الانسان


يعتبر الحب والتعاطف والتراحم عوامل لتنشيط الجهاز المناعى للانسان ,أما الغضب والقلق والانفعالات الشديدة والكراهية والاحقاد , فتعد من مسببات اضعاف الجهاز المناعى وزياده احتمال اصابه الانسان بالامراض.

والغضب من أعدى أعداء الانسان, سواء على المستوى النفسى أو الاجتماعى أو الصحى . فعن أبى هريرة _رضى الله عنه_أن رجلا قال للنبى \اوصنى قال (لا تعضب )فردد ذلك مرارا ,قال (لا تعضب)
وفى حديث (اتقوا الغضب انه جمره توقد فى قلب بنى ادم, ألم تروا الى حمرة عينيه وانتفاخ أوداجه)

ولقد أوصانا رسول الله عليه الصلاه والسلام أن نطفى الغضب بالوضوء لان الشيطان خلق خلق من النار, وانما تطفأ النار بالماء فاذا غضب أحدكم فليتوضأ

السبت، 1 يونيو 2013

كيف تتخلص من الإكتئاب

971 كيف تتخلص من الإكتئاب
الإكتئاب هو عبارة عن مزيج من مشاعر الحزن، والوحدة، والشعور بالرفض من قبل الآخرين، والشعور بقلة الحيلة والعجز عن مواجهة مشاكل الحياة. وحسب تعريف المعهد الأمريكي للصحة العقلية فإن الاكتئاب عبارة عن: “خلل في سائر الجسم يشمل الجسم والأفكار والمزاج ويؤثر على نظرة الإنسان لنفسه ولما حوله من أشخاص وما يحدث من أحداث بحيث يفقد المريض اتزانه الجسدي والنفسي والعاطفي”. إذا كنت تعاني من بعض الإكتئاب والشعور بالحزن والوحدة نقدم لك أفضل الطرق والنصائح لتحسين حالتك وإخراج نفسك من هذه الحالة :
1- الخروج من المنزل : عند شعورك بالإكتئاب فإن أحد الحلول أن تقوم بالخروج والذهاب لأماكن مختلفة وجديدة كأن تذهب لمطعم لأكل وجبة مختلفة وجديدة او الذهاب لمنتزه مميز لم تذهب إليه من قبل او التسوق وشراء ملابس او عطور ، هذه الأمور قد تحسن قليلا من حالة الإكتئاب التي لديك .
 2- الإبتسامة : إن إرتسام إبتسامة سعيدة على وجهك يمكن أن يساعد في قتل الإكتئاب من داخلك وتعتبر طريقة مدهشة ورائعة وسبهرك

انتبهي! هل أنت شديدة التعلق بشريكك؟


جوهرة لا شيء يقتل الحب في العلاقات أسرع من التطلب. من الجميل البقاء على تواصل مع حبيبك ولكن الافراط بالرسائل يجعلك تبدين كفتاة بعمر الـ 13 تقف بائسة في صفٍ طويلٍ لتحصل على توقيع فرقة One Direction!من السهل الظن أنك هادئة وباردة ومتماسكة ولكنك قد تنجرفين في عالم التعلق المفرط بحبيبك من دون معرفة ذلك. اقرأي العلامات التالية لتتجنبي انهيار علاقتك
1- تغضبين عندما يخرج حبيبك مع أصدقائه من دونك:عندما تبدأين بالجدال في كل مرة يريد حبيبك الخروج مع أصدقائه سيتصل بمستشفى المجانين ليأخذونك بعيداً قبل أن تدركي ذلك! إذا خططت لمشروع ما وقام بعرقلته لديك كل الحق لتغضبي ولكن إذا كان يرغب بالخروج لوحده مع أصدقائه بين الحين والآخر فهذا الأمر صحي للعلاقة وبدلاً من أن تغضبي لأنه لم يدعوك للذهاب لم لا تقومين بمشاريعك الخاصة ؟
2- تبعثين له الكثير من الرسائل النصية:  في أولى مراحل
أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا