الجمعة، 9 ديسمبر 2011

بناء العضلات و كمال الاجسام

النحافه الشديده
هل أنت شديد التحافه؟
هل تأكل كثيرا و بالرغم من ذلك لا يزيد وزنك؟
أذا لم تكن تعانى من أى مرض ففى الغالب أن جسمك من نوع Ectomorph;و Ectomorph هذا هو أحد انواع الاجسام التى تتميز بنحافتها بالمقارنه مع الانواع الاخرى.
أذا كان جسدك نوعه Ectomorph فأن أفضل طريقه لزياده وزنك هى الجيم, لا تضيع وقتك و ترهق نفسك بكثره الطعام لانه لن يزيد من وزنك و ذلك لان مستوي النشاطات الهضمية عندك تكون أعلى بكثير من الاشخاص الاخرين. فأغلب الاكل الذى ستأكله سيتم حرقه بسرعه و لن يترسب فى جسدك على هيئه دهون.
الجيمنزيوم و ال Ectomorph
بالطبع من الممكن ان تكون قد جربت الجيم و لم تجد فائده منه و لكن قد يكون حدث لانك أهملت النقاط التاليه:

    أول شىء يجب عليك فعله ك Ectomorph أن تكون صبورا و ألا تقارن نفسك أصدقائك الذين لديهم طبيعه جسد مختلفه, فمثلا Mesomorph و هو أحد أنواع الجسد يربى عضلات بشكل سريع جدا و بمجهود أقل. عليك أن تعرف أن لكل جسد طريقه معينه فى بناء العضلات قد تختلف عن الانواع الاخرى
    بالرغم من ان الاكل وحده لن يكون مفيدا ألا أن الاكل مع التمرين يعد شىء جيد فى زياده الوزن و بناء العضلات.
    لا تذهب للجيم أكثر من ثلاث مرات فى الاسبوع و لا تمكث هناك أكثر من ساعتين فى كل مره, و الا فستفقد وزن بدلا من ان تزيد
    أرفع اوزان ثقيله و لا ترفع أوزان خفيفه, فأنت تريد زياده حجمك لا أن تحرق الدهون

    ما أريد قوله هو أن طبيعه جسدك تلك تفرض عليك طريقه معينه فى التعامل معه, أذا أتبعت تلك الطريقه فلن تجد مشكله فى زياده وزنك أو فى بناء العضلات.
    هل مشكلتك فى صورتك الذهنيه؟
    الكثير من الناس يظنون انهم غير جذابين رغم انهم قد يكونوا جذابين بالفعل. فى هذه الحاله تكون المشكله فى الصوره الذهنيه و ليست فى الشخص نفسه.
    صورتك الذهنيه هى الصوره التى تتخيلها لشكلك فى عقلك. ان كانت مشكلتك فى صورتك الذهنيه فعليك علاج تلك المشكله اولا حيث ان التغير فى شكل جسدك فى تلك الحاله لن يفيدك اطلاقا طالما ظات صورتك الذهنيه على حالها.
   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا