الجمعة، 21 أكتوبر 2011

أريد التحدث الى طبيب نفسى

لقد تعلمنا ان نعطى كل الاهتمام لحالتنا الصحيه عن العلاج من الامرض ما ان تصيبنا و لكننا تعلمنا ايضا ان نهمل مشاكلنا النفسيه و نضعها وراء ظهورنا رغم ان المشكله النفسيه قد يكون خطرها اكبر بكثير.

فى بعض الاحيان يؤدى المرض النفسى الى الانتحار و رغم هذا نعطى اهتمام اكبر لدور برد يصيبنا عن مشكله نفسيه!!
أكثر من 75% من الامراض البدنيه سببها نفسى!!

اذا وجد عقلك ان الامور لا تسير على ما يرام فانه يرسل لك اشاره على هيئه تغير فى المزاج, فاذا لم تفعل اى شىء فان شده الاشاره تزداد حتى يحفزك ان تقوم بفعل شىء.

أذا ازدادت حده المشاعر و لم تفعل شىء تجاهها فأن عقلك قد يبدأ فى ارسال الاشاره على شكل اوجاع و امراض عضويه!!

لماذا تترك نفسك تعانى رغم ان هناك الكثير الذى يمكنك فعله!!

حاول ان تشارك معنا في حل مشاكل زائرينا الكرام
تجاهلك لمشاكلك النفسيه سيؤدى حتما الى الاكتئاب.

اذا تركت مشاكلك بدون حل و استسلمت فسيرسل عقلك أشاره الاكتئاب و هى تعبر عن اليأس من أيجاد حل للمشكله التى تواجهك.
افعل شيئا و لا تظل ساكننا لان هذا لن يؤدى الى اذا ازدياد شعورك السىء


هناك 13 تعليقًا:

  1. انا لدي مشكلة و لا ادري لمن اشكي همي بصراحة كل الدين اعرفهم لا اتق فيهم اريد ان احبر ما بداخلي لشخص لا يعرفني اكي لا يجرحني اريد مساعدة الرجووووووووووكم

    ردحذف
    الردود
    1. انا مستعده اسمعلك كل اشي اذا بتحب

      حذف
  2. ok hada msn BITA3I MOMKIN TIHKILI WANA AHAWIL ASA3DAK LAYLA_ROOSE@HOTMAIL.FR

    ردحذف
  3. عائلتي لا تؤمن بالطبيب النفسي ، واذا طلبت منهم سماعي وتخصص وقت بسيط للحدث ليهم ، لا اجد من يعير لي اهتماما صادقا .. ماذا افعل، هناك ما يعيق حياتي لي من الامور ما اود البوح بها ، انا في المرحلة الجامعية اشعر برغبة في توقيف قيدي بسبب تراكم همومي علي .... ساااااااعدوني ارجوكم والله في امس الحاجة للنصح والمشورة والعون .

    ردحذف
  4. صديقي - صديقتي
    ما دامت عائلتك لا تؤمن بالطبيب النفسي فهناك الكثير من العائلات هكذا ولكن لا يعني هذا ان تصاب او تصابي بالاحباط فلابد ان نجد من نحكي ونفضي اليه باسرارنا الصغيرة او حتي الكبيرة .. اقولكم علي سر .. ان الانسان لا يستطيع ان يحكي ادق اشيائه لمن يعرف ولمن هم قريبين منه اتعرف ما فائدة الطبيب النفسي انه لا يعرفك فانت تحكي له وتعرف وتتاكد انه لا يخرج اسرارك او يعايرك بها او ينتقضك لا تخاف منه فانت تحكي وترمي اسرارك في بير عميق يفتش فيه فقط عندما يريد ان يوصلك لبر الامان وانت او انتي عندما تقرري وتححدي ان تذهبي لطبيب نفسي فانت وضعت نفسك علي اول الحلول فانت صحيح النفس ولديك القدرة ولكن تريد المساعدة ارسل مشكلتك كلها ولا تخاف فنحن لا نعرف من انت ارسلها باسم مستعار وان شاء الله تجد لدينا ما يروقك سواء انا او الزائرين الكرام فمن خلال تعليقاتنا تستطيع ان تحدد ما الذي يفيدك نتحدث بصدق بشفافيه
    واخيرا احييك علي قدرتك بالسير في طريق الحل لمشكلتك

    ردحذف
  5. بسم الله الرحمن الرحيم
    أولا أشكركم جزيل الشكر لقراءتكم رسالتي والرد عليها
    بصراحة مشكلتي سببت لي حتى الإحراج ومنعتي من مخالطة بعض الناس حتى الأقرباء مني .
    أنا البنت ما قبل الأخيرة في عائلتي ومن أصل 4 أخوات . منذ صغري كان عندي مشكلة الخجل الشديد من الناس والخروج لهم ومخالطتهم ، حتى أني كنت ارفض أحيانا اللعب مع ابناء الجيران ،وحتى في الأعياد لم أكن اذهب مثل باقي الأولاد لزيارة الجيران ومعايدتهم ، بالرغم كنت أرى اختي الصغرة تخرج وتذهب مع باقي اولاد الجيران .
    كانت عندي مشكلة ايضا في الزيارات العائلية .. كنت ارفض الذهاب دائما مع عائلتي ، لا اعرف لماذا ( ممكن لأني كنت ارى اهتمام اكبر من العائلة لأختي الصغرى ولم ارى من يعيرني اهتمام صادق لي ، لدرجة انه كان هناك إحدى بنات العم تهادي اختي الصغرة ، ولم تهاديني حتى ولو لمرة .
    كثيرا ماكنت ارتبك من زيارت اي احد للمنزل ومعه اي طفل ، دائما ماكنت اخجل و ارتبك ولا اعرف كيف العب معه او احاكيه بحرية ، والحل كان، أن تأخذني أمي لداري وتقول لي( ابقي هنا حتى يذهبوا ). فابقى انا في داري ، حتى أصبحت اشعر براحة وطمأنينة كلما بقيت لوحدي في الدار وكلما زارنا احد.
    كبرت مع هذه المشكلة ، ولعل اختي الصغرى كان عندها نسبة بسيطة من نفس مشكلتي ، ولكن ما يفرقها عني ، كانت تحب الخروج نوعا ما ، وكانت ملفته أكثر من قبل الناس والأهل .
    أما ألان وقد وصلت للمرحلة الجامعية ( طالبة في كلية الأسنان ) .. لا أنكر اني تغيرت في تعاملي مع الناس نوعا ما ، ولكن مازال هناك ما يقلقني من ناحية اني .. اذا خرجت لوحدي لأي مكان قد استطيع تدبير اموري ومجارات الناس ، ولكن اذا رافقني اي احد من اخوتي ، يصاحبني بعض الارتباك والخوف وفقدان الثقة بنفسي ، كذلك ان عندي مشكلة الخوف من زيارة الاعمام حتى الان ، لا احب الجلوس معهم ، لأني لا ارى اي اهتمام منهم لي ، وليس هناك من هم في سني على الاقل لكي اتحاك معهم ، فقط كل ما أراه ( اختي التي هي اصغر مني ، محببه عند الجميع ، تضحك مع هذا وذاك ، اسمعهم يمدحونها وينظروا لها نظرات الإعجاب والحب ) واقول لنفسي حينها : يعني انا التي تتعب في دراستها وتحاول ان تصلح من نفسها وتبني نفسها ، لا تلاحظ ولا تذكر عند الآخرين .
    فعلا بدأت ارى ان راحتي الكبرى ، هي عندى خروجي للجامعة ، احاول دائما التهرب من المنزل ومن عائلتي ، احاول التهرب من الزيارات التي اعرف اني لن اسمع اي عبارات مدح وتشجيع ، اصبحت احاول ان أبني لي بيت سعادة خارج منزلي ، احاول ان اكون لطيفة مع صديقاتي اجاملهم واضحك معهم ، وبذلك عندما اسمعهم يقولون لي ( والله ماشالله عليك او انت غالية علي او و او من العبارات التي تفرحني جدا واشعر بها ان فعلا هناك من ينظر إلي ويحبني )
    بالرغم مع ذلك مازلت اعاني في تكوين الصداقات ومجارات الناس والحديث معهم ، عندي مشكلة اني احيانا، نظري لهم يختل ( لا اعرف اين اضع عيني في هذا او ذاك ، اشعر احيانا اني لا استطيع سماعهم جيدا ، وان تركيزي لما يقولون يقل )
    وبذلك اسأل نفسي دائما ( كيف سأكمل مشواري في طب الاسنان ، والذي يحتاج الى شخصية قوية وواثقة من نفسها وثابتة ، كيف سأكمل مشواري في الحياة ، كيف سيكون تعاملي مع الناس ) بصراحة انا قرأت الكثير لاقوي من نفسي وشخصيتي ولكن لم استطع ، لاني ارى طول ما انا لا اجد من اهلي اهتمام لي ولا اي عبارات حب وتشجيع ، فلن استطيع تغيير نفسي ، بل ما يتعب لي نفسيتي اكثر اني اذا بادرتهم بالحديث عن مشكلتي يقولون لي ( هذه ليست مشكلة ولا تكبري الموضوع ، نحن تعبنا اكثر منك ايام الطفولة وعانينا اكثر مما عانيتيه ) وهكذا
    أنا لا انك ران اهلي لا يقصرون معي من ناحية المادة ابدا ، ولكن مشكلتي ليست هذه ، فكلما حاولت توضيح هذا الامر لهم يقولون لي( ما بك ؟! نحن لم نقصر معك ، أعطيناك كذا وكذا ومازلتي حزينة وتشتكي !) وطبعا ردهم كان منفعل معي ، فأبادر انا بالسكوت وأحيانا البكاء دون ان يراني احد .
    واكيد لم أنسى دعائي وصلواتي للمولى عز وجل ... فانا اعرف واعلم ان العلاج والشفاء منه لا شك فيه ، واعلم في نفس الوقت انه سخر لنا سبلا للعلاج في هذه الحياة ، فارجوا ان يكون عندكم ما يشفي لي القلب المتألم منذ الطفولة ، وما ينقذني مما انا فيه ، لاني والله اخجل من نفسي باني كيف وانا في هذا السن ولا اعرف كيف احاكي الناس واجاريهم ، كيف اتعامل مع مرضاي في المستقبل كيف وكيف وكيف.
    ولعلي مازلت اتمن الكتابة اكثر واكثر ، ولكن يكفي ما كتبته ، وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  6. ساعدوني ارجوكم

    ردحذف
  7. انا ولدتى متوفيةمن 3 شهور وانا حزينة عليها بشده واصابتنى بعد وفاتها حالة نفسية وحاولت قتل نفسى اما الان ومنذ اسبوع تلح على فكلرة قتل بنتى الوحيدة اللى تبلغغ عامين تلح عليا فكرة خنقها واهرب من هذا التفكير ولكن بعد الحاح حاولت اخنقها بالفوطة وكتمت انفاسها ولكن دموعها ونظرة عينيها ايقظتنى ولكنى خائفة من اناحاول ولم اجد شئ يقظنى واقوم فعلا بقتلها ارجوكم حد يقولى اعمل ايه

    ردحذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ولدتى متوفيه من 3 شهور وبعدها حولت قتل نفسى ولكنى فشلت ومنذ حوالى اسبوع تلح عليا فكرة قتل ابنتى الوحيدة عمرها عامين ولكنى احاول الهرب من هذه الفكرة ولكنى بعد الحاح شديد بهذه الرغبة حاولت خنقها بفوطة ورايت عينها تدمه وتطلب منى ان ارحمها فنظران عيونها ايقظتنى فجاة وتركتها ولكن هذه الفكرة تلح عليا مرة اخرى وخايفة ان افعلها مرة اخرى ولم اجد ما يقظنى واقتلها فعلا ولم اعرف لماذا فهى طفلة وابنتى وروحة اتوسل اتليكم انا فى موصيبة اعمل ايه ردوا عليا ابوس ايديكم

    ردحذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا مخنوقة علطول واكتئاب شديد يلزمني اريد ان اتحدث مع طبيب نفسي ضروري عبر الايميل وايميلي اسمة لوجين محمد ارجو ارسال طلب صداقة لي ارجوكم انا مخنوقة وزعلنة

    ردحذف
  10. انا في الثانوية العامة ولا استطيع تحمل المذاكرة نهائيا ويحدث مشاجرات كثيرة بيني وبين اهلي بسبب هذه المشكلة واشعر دائما اني اقل واحدة في زملائي ماذا افعل؟

    ردحذف
  11. صديقتي ما هي اهدافك في الحياه ؟ ماذا تحبي ان تكوني لابد ان يكون لديكي اولا حافز ثم ابدئي في المذاكرة بالمادة التي تحبيها لابد ان هناك مادة تحبي ان تذاكريها وتري نفسك افضل من غيرك حاولي واستعيذي بالله وابذلي الجهد اكثر

    ردحذف
  12. تذكر دائما .. لكي تنجح يجب علي رغبتك في النجاح ان تفوق خوفك من الفشل

    ردحذف

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا