السبت، 6 أبريل 2013

التعبير عن الحب وفوائده

الحب بالصور, الحب الحقيقي بالصور, كلام في الحب بالصور,
يعتبر التعبير عن الحب من اكثر الأشياء التي نحتاجها في الحياة , فجميع الكائنات الحية تعبر عن الحب كل فصيل علي طرقته الخاصة, انما نحن البشر وحتي الأن نتشكك في بعض الأحيان في وجود فائدة  في التعبير عن الحب ! 
وبرغم ان الحب  من اسمي المشاعرالأنسانية الا اننا غالبا ما نتجاهل التعبيرعنه علي اعتبار ان وجوده بحياتنا بمرور الوقت قد اصبح شيئ طبيعي لا يستحق ذكره , والنتيجة للاسف انه بمرور الوقت نشعر  بجفاف معون الحب الموجود لدينا ونتسائل لماذا ؟! غير مدركين ان التعبير عن الحب له اهمية كبيرة في استمراريته ونضجه . ونظرا لان الحب والتعبير عنه من اكثر الأمور التي تهذب النفس وتبث  فيها الأمان والطانينة نقدم لكم اليوم  5 فوائد للتعبير عن الحب . 
فوائد التعبير عن الحب : 
 " الحب يصنع المعجزات " مقولة مشهورة تدل علي ان الحب  يمد الأنسان بطاقة هائلة تمكنه من التضحية والعطاء بدون حساب , بالأضافة الي ان استقبال مشاعر الحب تمنح الأنسان طاقة ايجابية ايضا تمكنه من تخطي مصاعب الحياة بكل سهولة ويسر , اذن فالحب اكسير الحياة واذا تعرفت علي فوائد التعبير عنه ستشعر بالحزن والألم لكل لحظة لم تعبر فيها عن حبك لمن تحب , لذا فاليك فوائد التعبير عن الحب : 

 1- يغرس الشعور بالثقة : 
عند اظهارك لمشاعر الحب لزوجتك واطفالك وقيامك بالتعبير عنه سواء بالقول او بالفعل سيشعرك بالرضا التام عن نفسك لانك السبب في رسم البسمة علي وجة  اعز المقربين الي نفسك , هذا بالأضافة الي نظرة الأأعجاب الذي ستلاحظي في عيونهم والتي ستؤكد لك دائما انك محط ثقة واحترام وتقدير .
 
2- يمنح الشعور بالأمن : 
التعبير عن الحب يبث الشعور بالراحة والأمان في النفس , فتصبح الطمأنينة هي صديقتك المقربة , فلابد ان تعلم ان الحب هو دواء للقلق والتوتر وانك بالتعبير عنه فأنت بذلك تساعد علي نشره وبالتالي القضاء علي الأحقاد . 

3-  يحارب المشاكل : 
 لم نسمع قط ان هناك مشاعر حب وهناك مشاكل او صعوبات  في الحياة او في العلاقات, فعاده وجود الحب وتعبير الأشخاص عنه يمنع الكثير من المشاكل والأحقاد من الأنتشار بين البشر 

4-  يشعرك بأهميتك في الحياة : 
 الحب بذل وعطاء وتضحية من اجل  شخص او مجموعة من الأشخاص المهمين بحياتك, وتعبيرك عنه هو اقرار منك بأن هؤلاء البشر يسكنون  روحك وانه لا يوجد  شيئ يمنعك من بذل كل الجهد من اجلهم, لذا  تعبيرك عن الحب يشعرك بأهميتك في الحياة  وبأهمية دورك فيها وبالتالي ستجد نفسك تشعر بالرضا والفخر عن ذاتك . 
 
5- زيادة رغبتك في الحياة : 
  الشعور بالحب في الأساس يمنح الأنسان رغبة في الحياة وقبولا للذات , اما التعبير عن الحب فهو يزيد من هذه الرغبة ويجعل اسعاد المحيطين هو الشغل الشاغل مما يؤدي الي زيادة الطموحات والأقبال علي الحياة بكل ما فيها والاستهانة بالمشاكل والصعوبات  . 

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع النادي" 5 فوائد للتعبير عن الحب, لابد انك ادركت الأهمية القصوي في التعبير عن الحب , وبالطبع انك شعرت انك 
اذا اردت ان تعيش في المدينة الفاضلة وان يكون حولك من هم مهتمون بأمرك فحاول ان تكون علي دراية بسبل تمكنك من التعبير عن حبك لهم حتي تشعر بالسعادة في الحياة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا