السبت، 18 أغسطس 2012

تغير المناخ يعكر المزاج

يصيب مرض المزاج العكر أجزاء من الدماغ مسؤولة عن التحكم بالعواطف والأفكار

نيويورك - توصل علماء وباحثون إلى اكتشاف علاج لمرض له صله مباشرة بالمزاج "العكر" الذي تسببه حالات الاكتئاب المزمنة والعصبية وغيرها من الآثار السلبية التي يمر بها المريض.

وأكد أطباء في عيادة "مايو كلينيك" الأمريكية أن مرض المزاج العكر سمي بـ "بيبولار II" حيث يصيب هذا المرض أجزاء من الدماغ وخصوصا تلك الأجزاء المسؤولة عن التحكم بالعواطف والأفكار."

وأشار الباحثون في بيان صادر عن عيادة "مايو كلينك" إلى أن مسببات مرض البيبولار II معقدة وتدخل فيها أمور عديدة مثل التركيبة الجينية والهرمونية للفرد بالإضافة عدد من العوامل البيئية المحيطة بالمريض.
ويشير الأطباء إلى أن هذا المرض يمكن الاستدلال عليه بواسطة عوارض عدة مثل خضوع المريض إلى فترات من الاكتئاب الشديد المصاحب لحالات من الهلوسات الخفيفة والتي تؤدي إلى تكوين حالة من المزاج العكر بصورة تزداد تصاعديا ومن ثم تتوقف فجأة لتعود مرة أخرى بعض وقت.



وقال الطبيب المتخصص بالصحة العقلية لـ CNN: "من العلامات الأخرى التي يمكن الاستدلال بها على إصابة الفرد بمرض بيبولار II تكمن في عدم إحساس الفرد بالفوارق الوقتية والتغيرات المناخية بالإضافة إلى الفوارق الزمنية بين فصول العام.

ويذكر أن الممثلة الأمريكية كاثرين زيتا جونز كانت إحدى ضحايا مرض المزاج العكر حيث تم معالجتها بصورة ناجحة، لتعود الممثلة إلى حياتها الطبيعية دون أي منغصات صحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا