الاثنين، 17 ديسمبر 2012

كيف تزيد من قدرتك على التركيز



يشتكي الكثيرون من عدم القدرة على التركيز ويرجعون هذا إلى طبيعة شخصيتهم التي يصعب تغييرها، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فمن يعاني من هذه الحالة ـ سواء بشكل دائم أو متقطع ـ يحتاج فقط لبعض التدريبات الذهنية والجسدية مع تهيئة الجو المناسب.
1. قد يكون القيام بأكثر من مهمة في آن واحد، والضوضاء الصاخبة، والأضواء الساطعة، كلها أشياء تحد من قدرة الجهاز العصبي لدى الإنسان على التركيز، ولهذا يفضل محاولة التقليل من تلك العوامل كي تساعد نفسك في القيام بمهامك بشكل أفضل.
2. حاول أن تعود نفسك على أن يكون من طبيعتك التركيز في أي شيء تقوم به، وذلك من خلال ألا تترك أي شيء يشتت انتباهك، ويفضل دائماً الحرص على البقاء في مكان هادئ.

3. تفهم العلاقة التي تربط بين التركيز والطاقة الجسدية، فعلى سبيل المثال، إذا لم يكن جسدك يتمتع بالطاقة اللازمة، فلن تتمكن من القيام بالكثير من المهام التي عليك إنجازها، كما أنك لن تكون قادراً على التركيز بشكل جيد.
4. تعلم ممارسة بعض التمارين التي تساعدك في الهدوء والتركيز بشكل أكبر.
5. من المهم ألا تجعل نفسك تحت الضغط دوماً وذلك من خلال أخذ قسط من الراحة من وقت لآخر، خذ شهيقاً وأخرجه ببطء، أو اترك الغرفة قليلاً.
6. التأمل من أكثر الأنشطة التي ستساعدك في تحسين قدرتك على التركيز.
7. اعرف جيداً أن التأمل يبدأ بالتركيز على طريقة تنفسك ومتابعتها فهذا سيجعل ذهنك أقل توتراً وأكثر إيقاعية تماماً مثل إيقاع أنفاسك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا