السبت، 1 ديسمبر 2012

أطباء نفسيون: احذر الإفراط فى ثلاثية القلق والانتظار والتوتر


صورة أشيفية
القلق الزائد.. شد الأعصاب، والإفراط فيه، هو أمر بالغ الخطورة ومتعب إلى أقصى الدرجات، فالقلق حالة تسيطر على الإنسان وهى فى الغالب تفقده تركيزه وكل ما يمكن أن يكون مسيطرا عليه فى تلك الحالة.. كذلك يعانى البعض من الرعب المصحوب بالتوتر، وآخرون من الانتظار. 
الدكتور أمجد العجرودى، استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، يشير إلى أن الإنسان بطبيعته يمكن أن يشعر بالخوف والقلق لشىء أو لأمر ما، ولكن هناك الكثيرون الذين يعد القلق سمة حياتهم وصفتهم المميزة والخطيرة، بل هناك الكثيرون أيضا يعانون من التوتر المصحوب بالرعب أو الخوف المفرط، كما يعانى آخرون من الانتظار الدائم وعدم الرضا والرعب من المجهول، وكلها صفات يجب أن يبتعد عنها الإنسان حتى لا يصبح مريضا، أو لشدة تعلقه واهتمامه بأمر يريد حدوثه بأى طريقة، لذا يظل الإنسان قلقا أو قد تنتابه تلك الحالة بعض الوقت.

ويضيف العجرودى كلها صفات تضغط كثيرا على أعصاب الفرد وعلى قدرة استيعابه وتحمله وطاقته النفسية التى من الممكن أن تنفد وتضره بشدة، لذا ينصح الأطباء بضرورة أن يتخلص الإنسان من تلك الخصال الثلاثة، لأنها تؤذى الحالة النفسية وقد تؤذى إلى إصابة الإنسان بأمر ما شديد فى بدنه بسبب الضغط الزائد على الأعصاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا