الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

اكثر 5 طرق للحفاظ علي السعادة في حياتك


السعادة بالصور, سبل الحفاظ علي السعادة بالصور, صور السعادة, معني السعادة بالصور,
 نسعي دائما للسعادة, ونراها جيدا في الماضي, فلم نسمع قط ان احدا شعر بأحساس السعادة في وقته,  فالحاضر غالبا ما نتذوق طعمه حتي يصبح ذكري من الممكن ان يجلب لنا السعادة. ولكن الحقيقة الغائبة عن الكثيرين ان السعادة تكمن في الحاضر, لأن الحياة ببساطة ما يحدث الأن فقد رحل الماضي في حين المستقبل لم يأت بعد , فما هو موجود لدينا  هو اليوم الذي لابد ان نجد  لنحظي بالسعادة فيه . 
فمن اجل الحفاظ علي السعادة بحياتك اليوم تحتاج الي التخلص من كل السلبيات  سواء الموجودة بداخلك او حولك , لذا نقدم لكم 5 سبل للحفاظ علي السعادة بحياتك . 

سبل الحفاظ علي السعادة في الحياة : 
1- الشكر والأمتنان علي كل ما لديك : 
 شيئ ساحر ان تقدر ما لديك وتشعر بالرضا حيال كل شيئ بحياتك, فلتنظر حولك وسوف تجد اناس تحبك ووتمني رضاك وقربك , ستجد اناس لديهم الرغبة في اسعادك , سصتجد اناس ترغب في اسعادهم ومشاركتهم اجمل لحظات حياتك , فهناك خطأ شائع لدي البعض  وهو اعتقادهم بأن السعادة موجودة في الأشياء الغير موجودة لديهم, لذا نجدهم يظلوا يبحثون عنها دون جدوي . 

2- التعبير عن الحب والرغبة في اظهاره : 

 اذا تريد ان تشعر بالسعادة فأنت بحاجة الي اظهار مشاعر الحب والألفة لمن حولك , فلتعلم ان ليس هناك مقابل للحب والأهتمام سوي الحب والأهتمام , فالحب هو شعور تسعي للحصول عليه جميع الكائنات الحية طوال حياتها من اجل البقاء , فلا تحرم نفسك من الحب ولا تحرم غيرك منه . 

 3- نسيان الهموم : 
نسيان الهموم او بالأصح تناسيها امر لابد ان يتدرب الأنسان عليه ليحظي بالهدوء النفسي والراحة , ونحن لا ننصح بالتبلد او اللامبالاة ولكننا نقصد اراحة النفس من التفكير في المشاكل و الخوض في الصراعات ولو لفترة من الوقت لأراحة الذهن والبدء في ايجاد حلول لها , فلتعلم ان كل مشكلة لها حل  بل وحلول بديلة ايضا فلما تكدر صفو حياتك وتجعلها تستولي علي كل تفكيرك وحياتك !

 4- حافظ علي صحتك : 
فالجسم السليم  في العقل السليم والنفسية المرتاحة , فلا يمكن ان تشعر بالسعادة وجسمك  يعاني من  المرض والألم , فممارستك للرياضة بأنتظام وتناول الغذاء الصحي  من اكثر الامور التي تشعرك  بارتفاع المعنويات والشعور بالرضا . 

5- ممارسة هواياتك المفضلة : 
ممارسة هواياتك المفضلة  وشغل اوقات فراغك في فعل اشياء تحبها لا لمجرد انها واجب او روتين يومي هي اغذية من نوع اخر للعقل والجسم لابد لك من الأهتمام بها , فهي تمنحك طاقة من شأنها زيادة ثقتك بنفسك وتأهيلك لتحمل المسؤليات الملقاة علي عاتقك  وانت شاعر بالرضا والسعادة . 

 والأن بعد ان قدمنا لكم  5 طرق  للحفاظ  علي السعادة في حياتك , لابد انك ادركت الأن ان سعادتك بين يديك ونصب عينيك ولكنك تتجاهلها او لا تعني بوجودها 

هناك تعليق واحد:

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا