الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

6 طرق لتخفيف الغضب


طاقة الغضب واحدة من اسوء الطاقات السلبية التى اصبحت تعترض حياتنا يوميا كنتيجة طبيعية لتزايد الضغوط والاعباء اليومية كضغوط مسئوليات العمل وفروضه و ضغوط المسئوليات الشخصية سواء مسئوليات تجاه انفسنا او مسئوليات تجاه غيرنا . 
مما يؤدي الى نفاذ الصبر وعدم القدره على التسامح  وبالتالي يساعد  على تفشى الغضب السريع الذى يؤثر بالتالى سلبا على علاقاتنا الشخصية سواء فى العمل او فى المنزل، لذا فنحن سوف نستعرض بعض الطرق السهلة والفعالة التى تساهم   في التخفيف من حده  الغضب 
1- التنفس بعمق للقضاء على الغضب :
التنفس بعمق يجب ان يكون دوما الخطوة الاولي التى يجب الحرص عليها بمجرد الشعور بتزايد مستوى الغضب فى الجسم وذلك من خلال استنشاق الهواء من خلال الانف والزفير العميق عن طريق الفم مما سوف يجلب الاسترخاء على الفور والشعور بالهدوء والسلام الداخلى .

2- شرب الماء يقلل من حدة الغضب :

شرب كوب من الماء خاصة الماء البارد عند الشعور ببداية الغضب يساعد بصورة كبيرة فى التخفيف من حده  الغضب ويمنح الشعور بالهدوء .

3- العد التنازلى  يخفف شعور الغضب:
البدء فى العد التنازلى بمجرد الشعور بتسلل الغضب الى النفس قد يكون امر غريبا لدى الكثير من الاشخاص لكنه  يسهم بفاعلية فى الحد من مشاعر الغضب من خلال شغل العقل الباطن  وابعاده عن التفكير فى مسببات الغضب التى تزيد من المشاعرالسلبية المتمثلة فى الغضب، لذا فالشروع فى شغل العقل الباطن باى وسيلة ممكنة يسهم فى الحد من الغضب.

4- تذكر  موقف  مضحك :
الحرص على تذكر حادثة او موقف مضحك عند الشعور بمشاعر الغضب امر هام وفعال  فتذكر الموقف المضحك كاملا فى الرأس وتكراره  مرارا وتكرارا  سوف يساعد فى توجيه العقل الى جانب اخر مختلف تماما عن الجانب الذى يسبب الغضب بل قد يجلب الابتسامة.

5- الذهاب فى نزهة على الاقدام :
الحرص على الخروج والابتعاد عن مسببات  التوتر والغضب امر يسهم دوما في  التخفيف من  شده الغضب فالمشي داخل الحدائق والتمتع بجمال الطبيعة له تأثير فعال فى القضاء على الغضب والتحكم بة .

6- الحفاظ على اخذ قسط من الاسترخاء:
الحفاظ دوما على اخذ قسط من الاسترخاء يساهم فى قطع شوط كبير فى علاج نوبات الغضب فهو يمنح الشخص القدرة على تجميع الافكار الايجابية التى يمكن لها ان  تقضى على مسببات الغضب لديه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا