الجمعة، 20 أبريل 2012

مشاكل & يرجي مشاركة القراء في حلها


كيف أتكيف مع حياتي الجديدة؟؟
انا من فلسطين 
متزوجة 
ربة بيت
مشكلتي هي
انا متزوجة منذ خمسة أشهر وحتى الآن أجد صعوبة كبيرة في التأقلم مع المحيط الجديد،حيث يقضي زوجي نهاره في العمل ويعود متأخرا ويكون لديه في كل يوم التزامات جديدة مع أصدقاءه أوأحد أفراد عائلته مما يجعله يقضي معظم أوقاته خارج المنزل فلا يمنحني وقتا ولا يمنح نفسه وقتا لنجلس معا ونستمتع قليلا معا وحتى اذا وجدنا مرة فرصة لذلك لا يتم الامر فقد يذهب الى بيت أهله المجاورين لنا تمامااو بمناداة احدهم للجلوس معنا ومع احترامي الشديد لهم لكني أشعر بعدم الاستقرار واشعر احيانا بالخوف او الشك بمشاعر زوجي اتجاهي رغم اني ادرك انه يحبني ولكنني غير قادرة على ايجاد سبب لاهماله لي رغم انني قد حاولت كل الطرق لأجعله قريبا مني قدر المستطاع ،فلا اكلمه الا باجمل الكلام ولا ارد له طلب ابدا مهما كان واحاول قدر المستطاع جعله سعيدا وابذل كل جهدي ليكون راضيا عني وعن كل تصرفاتي . كما انني اريده ان يكون قريبا مني ليساعدني على
التأقلم مع بيئتهم الجديدة فأنا فتاة ملتزمة وزوجي ملتزم لكن عائلته مع احترامي لهم غير ملتزمين ،وعند خروجه من البت ولانني عروس جديدة فلا يريد ان ابقى وحدي في البيت فينصحني بالجلوس مع اهله ، لكنني غير قادرة على الاندماج معهم وهو لا يتساعد معي في ذالك لانه لا يدرك معنى ذلك فهم مختلفين عني وانا مختلفة عنهم مع انني احبهم كثيرا، لكن في الحقيقة انا اقضي معظم وقتي معهم وعند عودة زوجي كذلك يجب قضاء بعض الوقت معهم ، انا اشتاق للجلوس مع زوجي وحدنا باستقرار داخل بيتنا الصغير او للذهاب معه في نزهة، انا حقا لا اعرف ماذا افعل بعد كما ان ذاكرتي تتعبنا فكل ذكرياتي الجميلة وانا عند اهلي تأخذ في التعاقب فوق رأسي اثناء جلوسي وحدي فآخذ بالبكاء على غير وعي ، انا غير قادرة على الشعور بالسعادة او الامن انا خائفة دائما ، كل لحظة من الماضي تمتزج مع كل لحظة تحصل في الحاضر الحالي كل ذكرياتي الجميلة تخنقني لانني اتذكرها وانا في حالة من الخوف ، غير قادرة على استبعاب الامور بعد كل شيء مختلف حتى ان زوجي اشعر انه مختلف عن نفسه اقصد انه كان مختلفا في فترة الخطوبة ، هكذا اشعر حتى انني بت اختلف صرت فتاة ضعيفة وحساسة جدا غير قادرة على تدبير امورها ولا على فعل شيء ، بعد كل تصرف اقوم به دائما يزاورني الشك والتفكير فيما اذا كان تصرفي هذا صحيحا او خاطئا رغم ادراكي باني لا افعل الا ما يرضي الله ويرضي زوجي واقسم بهذا ايضا لكني لا اعرف لماذا تفكيري مشوش الى هذه الدرجة لماذا انا غير قادرة على اتخاذ اي قرار ولا حتى على الكلام ،ارى اخطاءا كثيرة حولي من الاخرين لكني غير قادرة على ردعهم او حتى التكلم معهم عن هذه الامور ،انا لا اعرف ماذا افعل كل يوم يمر دون ان انجز شيئا /كل ايامي تمر دون فائدة لا انجز فيها اي امر كل يوم كالاخر ممل وتافه لا يوجد منه جدوى ولا مني حتى ، فانا غير قادرة على فعل شيء يجعلني راضية عن نفسي انما احب كل من هم حولي لذلك انا غير قادرة على التحدث اليهم عن اخطائهم ، كل مشاعري تتجه نحوهم بالحنان وخاصة زوجي فانا اقسم انني احبه اكثر من نفسي رغم كل شيء ورغم شعوري بانه بعيد عني ، انا اشعر بالوحدة اريد ان يفهمني احد ما ، اريد ان اتنفس او ان انجز شيئا يجعل زوجي فخورا بي على الاقل دون اطراء ، اريد ؟اريد؟ لم اعد اعرف ما اريد حتى لم اعد ادرك شيئا فقط اتمنى ان اموت ربما ليفتقدني من حولي فاكون قادرة بعد ذلك على معرفة مشاعرهم اتجاهي . ارجووووووكم ساعدوني فانا لم اعد احتمل 
الأسباب المتوقعة لها 
لا اعرف وغير قادرة على معرفة ذلك 
المشاكل السابقة المرتبطة بها 
لا يوجد مشاكل سابقة سوى ان الامر بحد ذاته مشكلة فكل ما يحصل حولي من امور انا اجدها غريبة وصعبة هي امور اعتاد عليها الناس الجدد المحيطين بي قبل ان اذهب اليهم فهم غير قادرين على ترك ما اعتادوا عليه وانا غير قادرة على استيعاب والتاقلم مع هذه الامور 
محاولاتك لحل المشكلة 
احاول قدر المستطاع ابداء حبي لزوجي وجميع من حولي خاصة اهل زوجي والحفاظ على تصرفي الرزين اتجاه نفسي واتجاههم لكن دون فائدة فانا بحاجة الى حل جديد 
إضافات أخرى 
ارجوكم ساعدوني فانا بامس الحاجة للمساعدة فانا لم اؤذي احدا في حياتي ولا اجرؤ على ايذاء احد او جرح احد سوى نفسي فان لم اجد اي مساعدة فلن اؤذي الا نفسي.
---------------------------------------

مشكلة اخري
حياتي ... مسارات معكوسة !!
أتمنى أن اجد الحل لاني اعاني من كائبه شديده وضيقه في الصدر ومنزعجه من كل شي
لقد مررت بحياتي بعده صدامات ومن اهمها صدمه عاطفيه فلقد تزوجت من رجل لا احبه
زوجني ابي منه لانه رافض ان اتزوج من احب ولكن مازلت متعلقه بي حبيبي الاول
وتهمني اخباره وعرفت قبل فتره انه يريد ان يطلق زوجته لانه غير سعيد معاها
هو وجد حل بالطلاق زوجته اما انا رفض زوجي بتطليقي حتى يذلني على قوله
حاولت بشتى الطرق اني اعيش سعيده مثل باقي النساء ولكن لم استطع لان فارق العمر بيني وبين زوجي 20سنه
وهو انسان روتيتي لا يحب التغير ولايحب ان يخرج من المنزل ويحب ان يجلس لوحده في غرفته التلفزيون
مللت هذه العيشه اتمنى ان اجد حل
---------------------------------------

كيف استعيد حياتي الضائعة؟؟
انا ربة منزل 
المشكلة الحالية 
لااعلم مالذي اريده بالضبط 
الأسباب المتوقعة لها 
السحر والحسد 
المشاكل السابقة المرتبطة بها 
تدخل الاهل \"زوجي واهلي\"
حسد القريبات مني لاني تزوجة قبلهم وكنت صغيرة السن
حب زوجي لي وتوفيره لي سكن راقي وكل مااتمناه ساعد بادخال الغيره بقلوب من هن من حولي ..
زوجي انسان محترم وصاحب علم ودين ومتفوق بحياته 
محاولاتك لحل المشكلة 
عملت فحوصات شامله والنتيجه ايجابيه 
تعالجت عند اطباء نفسين واستخدمت ثلاث انواع من الحبوب المهدئه وبدون فائده
في الاخير تم الشفاء بالعلاج بالقران والحمد لله 
إضافات أخرى 
اخوانــي واخواتي استشاري /تحية من الاعماق


اكتب مشكلتي التي باذن الله اجد لها حل وانا احاول جاهدة من 7 شهور لحلها وقد وجدت بعض مشاكلي حل والبعض الاخر تعسر والبعض لليوم لاافهم مالعمل به


المشكــله بدأت بعد مــرور خمس سنوات على زواجي وفي فترة انجابي لطفلي الثالث وحينها كان عمري 17 سنه حيث تبدلت حياتي فوق على عقب وماكنت اعرف سر تغيري هذا فقد لاحظت تغير زوجي وكنت اظن انه اصبح لايحبني ومن ثم تغير اهلي علي واخر شئ صديقاتي لم يقتربن مني والسبب كان عبوس الوجه الدائم والسكوت لمدة طويله اهمالي لنفسي لبيتي لعيالي ولزوجي مماادي لكثير من المشاكل بيننا حتى انه فكر بالزواج الثاني وكنت مستغربه هو يحبني كيف يتركني ؟؟!!


كنت اقراء القران على نفسي وزوجي وابنائي لكني كنت اشعر بضيق في التنفس مجرد مااقراء وتطورت حالتي الا ان تغير صوتي اصبح خشن وقاسي كاني رجل وتورمت الجيوب الانفيه عندي وانتفخت الجفون حتى ان شكلي تغير ثم بدا شعري بالتساقط وامتلاء وجهي بالحبوب وكنت كل مااروح للمستشفى يعمل لي فحص شامل وفي الاخير كل النتايج ايجابيه وكانت اخر كلمه لهم \"حالتك النفسيه تعبانه \"شربت ثلاث انواع من الحبوب المهدئه التي كانت تساهم بتهدئتي لكن لم يتغير شئ والعلاج استمر لمدة ثلاث سنوات مما دمرني تدمير وازدادت نفسيتي تعب بتعب كنت ارى اسرتي تتهدم ولا استطيع فعل شئ وبداخلي قهر لكني كنت كالمقيده لا استطيع الحرك وان تحركت فتكون النتيجه نومي بنفس المكان الذي بدات ارتبه او انظفه كانت تحدث لي حالات عصبيه بدون سبب اصرخ ابكي واخاف من اي شئ حتى عندما اسمع القران اخاف وابكي واطفئه واحيانا يغمى علي بالساعات الي ان توصلت بقدرة الله للعلاج وكان بالقران على يد احد شيوخ مكة المكرمه جزاه الله خير الجزاء 
بعد العلاج بالقرآن تغيرت حالتي مليونين بالميه ولا اقول الا الحمد لله على كل حال وحسبي الله ونعم الوكيل على من ضرني بغير سبب مني ...
من ثاني يوم اختفى الورم الذي بوجهي واشرق وجهي 
نفسيتي هدأت وصوتي بداء يقرب للهدوء 
لكني تفاجات بامور كثيره لاتعجبني في حياتي عندما رجعت لبيتي كنت اراها وانا مستغربه ليش البيت بهذا الشكل كان منظره يجيب الاكتئاب وانا من النوع المرتب النظيف 
ابنائي كبروا ووالله ماحسيت بكبرهم ولاتهنيت مراحلهم الحلوه والي يقهرني اني من بعد الطقل الثالث والذي كنت اردد اسمه كثيرا اثناء قرأت الشيخ للقران وهذا هو من كنت اتذكره لاني اذكره طفل انجبت ثلاث بنات اعلم انهن بنات لكن كيف ومتى واين ولدت لا اذكرهم 
اخر بنت اصبح عمرها اربع سنوات ؟!!! ولم اشعر بتربيها ولم اعيش مراحل مشيها الاول 
زوجي اصبح بعالم اخر ذلك الرجل الملتزم العفيف اصبح يشاهد القنوات الفضائيه ويدخل مواقع اباحيه وله مليون اشتراك بالقروبات الخليعه ..وانا والله كالمصدومه 
فكرت مالذي سوف اصلحه بالضبط ومن اين ابداء!!!
هل بعلاقتي بالزوجي التي باتت على شفى حفرة من النار؟؟
ام بتعديل سلوكيات ابنائي التي حيرتني ومازلت محتاره فيهم فهم الحمد لله ليسوا بسيئين خلق لايسرقون لايكذبون ولكن دائما بشجار وصراع بينهم غير هذا فانا بعيدة كل البعد منهم فكل مااقترب منهم ابتعد لاني اعجز عن السيطره عليهم ولساني حالي يقول حسبي الله ونعم والوكيل لمن حرمني نعمة التمتع باسرتي بحسد منه وفعل الاسحار...
ام ابدا بتجديد علاقتي بالناس التي اصبحت عنهم بعيدة كل البعد بعدما كنت انسانه اجتماعيه ومرحه ؟
ام ابداء بتغيير اثاث بيتي الكيئب ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟ احترت وكنت ابكي ليل مع نهار وزوجي يقول لي يابنت الناس لو حاسه انك تعبانه بنرجع لمكه انا ماصدقت انك شفيت من الي كان فيك ليته يعلم مابي من حيره وعدم تركيز وتشتت


في وجدت اني ابداء من نفسي مؤمنــة بالاية الكريمة \"ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ماباانفسهم \"
وفعلا ذهبت لاحدى مراكز الاستشارات الاسريه ومازلت معهم وعندما دخلت اليها نظرت لي باستغراب وهي تنظر لي وتسالني عن عمري وعدد الابناء وعمر الزوج ومالذي اريد فقد احتارت عندها بكيت قلت اريد نفسي اريد ان ارجع لذاتي اريد الانسانه المرحه الانيقه المحترمه التي لااعلم اين هي من عشر سنوات !!!
عندها قالت انتي انسانه بصوتك وطريقة كلامك وطريقة جلوسك انسانه مميزه وانيقه لكن لااعلم بسر هذه اللخبطه بحياتك فحياتك \"اشبه بالسلطه \"لكثرة اللخبطه بها فاخبرتها اني تعرضت لعمل سحر تفريق بيني وبين زوجي ولكن ارداة الله كانت اقوى فظل الزواج قائما لكن كان هناك نفورا بيننا وسبب اثار نفسيه ومشاكل
سحر حتى اهمل بيتي وابنائي ودراستي وبالفعل تركتهم كلهم بوقت واحد ...ساعدتني في تخطئ ازمات كثيره هذه الدكتوره ومازلت معها 
لكن مشكلتي هي :


لم استطيع تحديد اهداف معينه فالاهداف بحياتي كثيره 
اريد جياه زوجيه مستقره واحاول ان اسعى فيها بحضوري لدورات ومحاضرات وندوات والتمست تغير بحياتي الزوجيه بنسبة 20 ./. وهذا اعتبره نجاح .


اريد ان ارتب حياتي فانا من اصحى من نومي الي ان انام لااعمل شئ سوى الجلوس والتفكير بحالي احيانا اقراء وهي اهم واحب هواياتي ومكتبتي عامره بالكتب الرائعه التي ظلت غافيه لسنوات ولم يقترب منها احد لكني لاعلم كيف ارتب حياتي احسها ملخبطه اريد وضع جدول مريح وعندما افكر بالموضوع احتار كيف ابدا؟؟


اريد ان اكون قريبه من ابنائي فانا اتجنب جلسة ابنائي لاني لاعلم كيف اتقرب منهم وهم تعودوا بعدي لاني ماكنت اقرب منهم في فترة المرض فهم كثيروووا العصبيه واصواتهم عاليه ودائما بشجار وهذا المنظر يخيفني فانا بطبعي هادئه ولا احب المشاكل ولكن هذا ليس بحل فهم ابنائي واريد اعادة صياغة افكارهم ومساعدتهم \"واحاول جاهدة هذه الايام البحث عن دورات عن تربية الابناء او اي نوع من الكتب \"فانا معي سلسة الاطفال يتعلمون مايعيشونه \" واخذت كتابين احدهما همسة في اذن شاب والاخر همسه في اذن فتاة لانه اكبر ابنائي اقتربوا من سن المراهقة ...


صدقوني اني محتاره وحتى وانا اكتب الان جاءني صداع من كثرة التفكير فهل من مساعد؟!!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا