الأربعاء، 25 أبريل 2012

هل من الممكن ان نكون في حالة حب مع شخصين في نفس الوقت؟


هل من الممكن ان نكون في حالة حب مع شخصين في نفس الوقت؟
هل من الممكن حقا أن نكون في حالة حب مع شخصين في نفس الوقت ؟ أو هو مجرد شئ يقوله الناس عندما يكونون خائفين من الاعتراف بشعورهم الحقيقي ، أو أن يكون الرجل خائف من الاعتراف انه لم يعد يحب زوجته بعد الآن !، ومعظم الفتيات في مرحلة المراهقة يقولون أن هذا غير ممكن , وأنه إذا كان لدينا مشاعر حب حقيقية لشخص واحد لا يمكن أن نشارك تلك المشاعر مع شخص أخر.
ولكن تدخل وجود بعض المشاكل التي قد تواجه علاقة الحب يمكنها أن تجعلنا نذهب بمشاعرنا في اتجاه أخر ، والتفكير في أننا نريد من شريك حياتنا أن يلتزم تجاهنا بالاخلاص والحب هو ما يجعلنا نحن ايضا ملتزمين في علاقات الحب.


الخيانة شئ موجود في كل المجتمعات المتحضرة منها والمتخلفة أيضا ، والالتزام بأن تهب نفسك لشخص واحد مدي الحياة هو أمر صعب علي الكثير من الرجال ، وهو السبب الرئيسي في مشاعر الخوف وعدم الامان عند الفتيات في مرحلة المراهقة وما بعدها من المراحل العمرية، 


وكثيرا ما تشعر الفتيات في فترة المراهقة بمشاعر الحب تجاه شخصين ولا تدري كيف تبرر هذا الامر ، ويكون السبب في هذا الامر أن كثير من الفتيات في مرحلة المرهقة بل والشباب أيضا يكون لديهم ميل بأن يشعر أنه مرغوب فيه، وله كثير من الاصدقاء وله شعبية كبيرة وسط اصدقائه، إلي جانب وجود مشاعر الغيرة من الاصدقاء أو الصديقات الاكثر جمالا ووسامة ، وحب التقليد .


أما بالنسبة للزوج أو الزوجة في هذا الامر ، فتتعد الاسباب ، فنحن هنا خارج نطاق مشاعر المراهقة التي يمر بها الفتيات أو الشباب ، ولكن نحن بصدد علاقة زواج واشخاص بالغين ، وقد لا يدركون معني أو أسباب حقيقة مشاعرهم خارج نطاق علاقة الزواج المقدسة ونوجز الاسباب فيما يلي .


- الممنوع مرغوب :
كثيرا من الازواج قد يمرون بمرحلة مراهقة متأخرة تدفعهم لأن يريد أن يشعر من جديد مشاعر الحب التي كان يشعر بها في مرحلةالمراهقة ويتجه إلي الزواج من زوجة أخري أو حتى بناء علاقة حب مع امرأة اخري ، تحت شعار الحب ، وعندما تسألي الزوج هل يحب زوجته يجب بكل ثقة أنه مازال يحبها ، ويحب امرأة اخري بل وفي نفس الوقت (سبحان الله).

- الملل والرتابة :
من المعروف أن التغيير هو سنة الحياة ، وعندما يدخل الملل إلي الحياة الزوجية تبدأ مشاعر الحب في الذبول ، ويكون اللجوء إلي طرف ثالث مبرره هو التغيير أو الاحساس بالملل والرتابة ، كذلك نسمع من الفتيات في فترة المراهقة تلك العبارات خطيبي ممل ، أو لا أشعر نحوه بنفس مشاعر الحب ، وهذا أمر طبيعي ، فالانسان من السهل أن يشعر بالملل والرتابة ، لذلك علي الانسان ألا ينساق إلي تلك المشاعر السلبية ويلجأ باستمرار إلي ادخال أمور تزيد من بهجة الحياة والخروج باستمرار ، والحديث مع من يحب حول أمور مشوقة تعمق احساس الحب بينكم باستمرار، والان دوركم في التعليق.

- هل وقعت في الحب مع شخصين من قبل ؟
- هل تشعر بالذنب من مشاعر الحب تجاه شخصين ؟
- ما هو الحب الحقيقي من وجهة نظرك ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا