الأحد، 3 يونيو 2012

كيف تصلح علاقتك المكسورة مع الاخرين؟


العلاقات, ةتحسين الذات, علاقات ناجحة,
العلاقات هى جوهر الحياة والانسان الذى يستطيع ان يقيم علاقات ناجحة مع الاخرين هو بالضرورة انسان ناجح فى حياته ويتمتع  بصحة نفسية جيدة. والاحساس بفقدان علاقة شخص عزيز عليك سواء صديق او زوج او زوجة احساس صعب للغاية ويصيبك بتوتر وحزن شديد، فكثير من الناس يجدون صعوبة فى الاحتفاظ بعلاقاتهم مع الاخرين حيث انهم لا يستطيعون مواجهة المشاكل الموجودة بينهم والتصدى لحلها ويجدون ان الحل فى انهاء روابط العلاقة بدلا من حل المشكلة.
وهناك الكثير من الناس يؤثر قطع علاقاتهم مع الاخرين على حياتهم ويمكن ان لا يناموا او ياكلوا ولا يستطيعون ممارسة روتينهم اليومى ونقدم الى هؤلاء بعض النصائح لمساعدتهم للحفاظ على علاقاتهم:


الصبر:
اذا شعرت ان علاقتك بالاخر على المحك وانت لديك الاستعداد للحفاظ على هذه العلاقة فعليك بالقليل من الصبر فيجب ان تعترف ان بك عيوب وانك هناك بعض الاخطاء من جانبك ايضا فلا تتعجل بقطع علاقتك بالاخرين نتيجة لاخطائهم.

الصدق:
الصدق هو افضل سياسة للاحتفاظ بالعلاقات فعليك دائما ان تصارح الاخر بمشاعرك وان تعترف له باخطائك تجاهه وان تكون صادق فى مشاعرك وكلامك وافعالك معه فالصدق هو طوق نجاة العلاقة.

عدم القاء اللوم على الاخر:
يجب ان تكون العلاقة قائمة على قدم المساواة فى الحقوق والواجبات للطرفين فلا تغلب عواطفك وتلقى بالوم دائما على الاخرين بانهم سبب افشال العلاقة فانت مسؤل مثلهم عن انجاح علاقتك بهم، ثم ان القاء اللوم واتهام الاخر لا يأخذك الى اى  مكان بل يزيد المسافة بينك وبين الاخر.

الاستماع الى شريكك فى العلاقة:
يجب الاستماع الى ما لدى شريكك فى العلاقة من عواطف وكلام ويجب ان تشعره انك تهتم لامره وان فرحه يفرحك وحزنه يؤلمك وعندما يشب بينكم خلاف عليك الاستماع الى وجه نظره ومعرفة مبرراته قبل ان تتسرع فى انهاء علاقتك به واعلم ان بالاستماع الجيد يمكن حل معظم المشكلات.

التسامح:
يجب ان تتمتع بقدر من التسامح حتى تستطيع انجاح علاقاتك فجميعنا بشر نخطئ ونصيب ولا يجب عند الخطأ ان ننسى كل ما فعله الاخر من اجلنا فافسح فى قلبك مكانا للتسامح والمغفرة فهما عنوان المحبة.

تقديم التنازلات:
يجب ان تجعل مساحة مفتوحة فالعلاقة لتقديم التنازلات وللتفاوض حول الرغبات فلا احد يأخذ كل شئ واذا اردت اخذ شئ من الاخر فعليك ان تعطيه اولا.
واخيرا تذكر اننا جميعا شركاء فالحياة ولا يوجد شخص يستطيع العيش بمفرده منعزل عن الاخرين فأذا بادرت بانهاء علاقتك باحد فحاول ان تتذكر شئ طيب فعله لك اوذكرى جميلة لكم فذلك يجعلك اكثر تمسكا به وقادر على انقاذ علاقتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا