الجمعة، 21 أكتوبر 2011

تقلب المزاج

أنه لشىء غريب حقا كيف يكون شخص يشعر بالسعاده ثم بدون أى مقدمات ينقلب مزاجه و يشعر بالضيق بدون أى سبب واضح. أذا كنت شخص شديد الحساسه, لعلك لاحظت انك كثيرا ما تواجه هذه التقلبات فى المزاج الغير واضحه الاسباب. هذا المقاله ستخبرك كيف يمكنك التغلب على هذا التقلب فى المزاج عن طريق بعض الخطوات العمليه البسيطه, ان كنت لم تقرا المقاله التى بعنوان أسباب تقلب المزاج فمن الافضل ألقاء نظره عليها قبل أن تستمر فى قراءه هذه المقاله.
كيف تتغلب على تقلب المزاج؟

Oأحد الاسباب التى تؤدى الى تقلب المزاج هى اننا فى كثير من الاحوال نظل نحفر وراء مواضيع معينه حتى ينتهى بنا الحال الى العثور على شىء لا يرضينا فينقلب مزاجنا, المواقف التاليه ستوضح لك هذا:

    * مثتثمر فى البورصه ينظر الى الاسعار كل دقيتين حتى يعرف ما اذا كان كسب أم خسر. اذا كان هذا الشخص ينوى البيع او الشراء فى نفس اليوم فلا باس اما اذا كان ينظر فى الاسعار بدون داع فبتالكيد سيجد ما يقلب مزاجه حتى و ان كان شيئا صغيرا
    * فتاه دائما تبحث عن ادله و تتبع الاسباب حتى تثبت لنفسها انها غير جميله
    * شخص يظل يفكر فى كل موقف حدث له او كل نقد سمعه حتى يجد ما لا يرضيه

من المهم جدا ان نفهم النصيحه السابقه جيدا , فانا لا انصحك بعدم التفكير فى مشاكلك و لكن اذا كان التفكير بدون اى داع او فائده فمن المؤكد انه شىء مرفوض تماما و نهايته هى ان ينقلب مزاجك بدون ان تشعر

تحكم فى مشاعرك

أذا كنت سعيدا و شعرت بالفرحه فابتعد بقدر الامكان عن كل ما قد يقلب مزاجك او يشعرك بالضيق. لا تتتبع موقف موقف معين و لا تفكر فيه بشده الا اذا كان هناك سبب قوى لذلك, ان فعلت ذلك فلن ينقلب مزاجك مرارا و تكرار بدون سبب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا