الجمعة، 21 أكتوبر، 2011

كيف تتغلب على الاكتئاب

الاكئاب فى احيان كثيره هو مجرد انعكاس لحاله فقد الامل التى وصل اليها عقل الشخص حينما يفشل فى الوصول الى شىء كان يريده بشده.

اذا كنت تظن انك مصاب بالاكئتب دون سبب فاعلم انه ربما هناك سبب فى عقلك الباطن و لكن عقلك يفضل اخفائه لانه قد يكون من الصعب عليك مواجهه نفسك بالحقيقيه. أذا هناك سبب دائما للاكتئاب و لكنه فى احيان كثيره يكون غير ظاهر.

حاول الجلوس مع نفسك و استرجع حالك قبل ان تصاب بالاكتئاب و ابحث عن التغيرات التى حدثت فى حياتك و التى ادت الى تغيير حالتك النفسيه. ايجاد سبب الاكتئاب هو الخطوه الاولى الى الحل.
كيف تخرج من الاكتئاب

ما ان وجدت سبب المشكله عليك ان تحدد اذا كان الشىء الذى فقدته يمكن تعويضه ام لا. فمثلا ان كنت مصاب بالاكتئاب بسبب انك فقدت مصدر دخلك فعليك ان تعرف ان هذا شىء يمكن تعويضه عن طريق ايجاد عمل اخر و ان حاله الاكتئاب تلك لن تذهب عنك الا اذا وجدت عمل او بصيص من الامل فى ايجاد عمل جديد.

بعض الناس يحاول ان يقنع نفسه بتقبل ما حدث رغم ان ما فقد يمكن تعويضه و لذا فان العقل الباطن لا يتقبل هذا الحل و يظل الاكتئاب موجودا. الاختيار الثانى و هو تقبل ما حدث لن يكون مفيدا و لن يجدى الى اذا كان ما فقد يمكن تعويضه.
الشخص المصاب بالاكتئاب

الاكتئاب ليس بمرض و أنما حاله عارضه قد يتعرض لها أى منا نتيجه لتغيرات معينه فى حياته. الشخص المصاب بالاكتئاب يتعرض لكثير من المشاعر السيئه التى قد لا يكون يشعر بها من حوله و لذلك يجب عليك فهم تلك المشاعر التى يتعرض لها هذا الشخص حتى تزد من حدتها. هذه المقاله ستوضح لك كيف يمكنك التعامل مع الشخص المصاب بالاكتئاب.
كيف تتعامل مع الشخص المصاب بالاكتئاب

حتى و أن بدت هذه النصائح صعبه التطبيق فى كل الاحيان الا انه يجب عليك التمسك بها قدر استطاعتك حتى لا تؤذى الشخص و أنت لا تدرى:

    * لا تحمله بالمزيد من المشاكل:بعض الناس لا يستوعب مدى خطوره تحميل الشخص المصاب بالاكتئاب بالمزيد من المشاكل, ان فعل ذلك يزيد من حده اكتئابه و يؤخر شفائه
    * لا تجعله يتوتر:: التوتر يضر الشخص المصاب بالاكتئاب بل و قد يؤدى به الى الانهيار و البكاء. و بالرغم من ان البكاء شىء صحى الا ان التوتر ليس كذلك و من الافضل تجنبه.
    * لا تطلب منه اشياء كثيره:: يفضل الا تطلب منه القيام بأى عمل شاق و لكن أذا كان الموضوع ضروريا فاطلب منه الاشياء المهمه فقط
    * أهتم به:: العنايه بالشخص المصاب بالاكتئاب و الاهتمام به سوف يحسن من مزاجه كثيرا و سيؤدى الى شفائه بشكل أسرع

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا