الجمعة، 21 أكتوبر 2011

لغة الجسد و قراءه الافكار

بعض الناس يظن أن الفائده الوحيده للغة الجسد هى معرفه شخصيه من أمامك. و بالرغم من أن ذلك صحيح الا أنه يمكنك أيضا بأستخدام لغة الجسد أن تعرف الحاله الشعوريه لشخص ما و بالتالى يمكنك معرفه المشاعر التى يشعر بها فى أى لحظه و كأنك تقرأ أفكاره.

فمثلا ان قلت شىء و لم يرق للشخص الذى تكلمه فأن ذلك سوف يظهر فى لحظتها على لغة جسده و بالتالى تكون قد عرفت ما يدور فى ذهنه دون أن ينطق.
مثال لقراءه الافكار بأستخدام لغة الجسد

أذا كنت رجل مبيعات ثم فجاه لاحظت ان العميل بدأ فى حك أنفه و هى الحركه المسماه negative evaluation gesture فور سماعه للسعر فأعلم أن السعر لم يرق له و أنه من الافضل أن تكلمه عن نقاط أخرى غير السعر حتى تقنعه.

عن طريق تعلمك مبادىء لغة الجسد المختلفه ستتمكن من معرفة الحاله الشعوريه التى يمر بها الشخص الذى تتخاطب معه وبالتالى سيمكنك التغيير من طريقه تعاملك معه حتى تحصل على نتائج افضل. كثير من الناس يظن ان طريقه التعامل الصحيحه مع الناس تكون ثابته و لكن فى الحقيقه الطريقه الصحيحه تختلف باختلاف الموقف.

فى مهارات التحدث لا يوجد شىء اسمه الطريقه الصحيحه و انما يجب عليك فهم ان تلك الطريقه تتغير بتغير الشخص الذى تتعامل معه و الموقف الذى تمر به.
البرمجه اللغويه العصبيه و قراءه الافكار

البرمجه اللغويه العصبيه يمكنها أيضا ان تساعدك فى قراءه الافكار.. فبمراقبتك لاتجاه حركه العين تستطع أن تعرف ما يدور فى ذهب شخص معين عن طريق أستخدام التكنيك المسمى NLP's eye accessing cues.

عن طريق استخدامك كل من البرمجه اللغويه العصبيه و لغة الجسد ستتمكن من مخاطبه الناس بطريقه افضل و ستتحسن مهارات اتصالك بشكل كبير.

البرمجه اللغويه العصبيه من الموضوعات الكبيره و المليئه بالتكنيكات المختلفه و لذلك من افضل الطرق لتعلم البرمجه اللغويه العصبيه هو دراسه تلك التكنيكات المختلفه ثم تطبيقها فى مجالات الحياه المختلفه.الروابط التاليه تحتوى على الكثير من التكنيكات المختلفه الموجوده فى البرمجه اللغويه العصبيه, عن طريق الضغط على الرابط يمكنك الوصول الى الصفحه المتعلقه بالتكنيك الذى تريد معرفته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا