الخميس، 10 نوفمبر 2011

بناء الشخصيه

    * كيف تتخلص من المعتقدات الخاطئه-

    * الشخصيه و الجينات الوراثيه-

    * طريقه تصرفك تؤثر فى شخصيتك-

    * تغيير شخصيتك بأستخدام التخيل-

    * عقلك الباطن و نظام المعتقدات-

كيف تتخلص من المعتقدات الخاطئه

أنا أستطيع الطيران
مره من ذات المرات و أنا جالس مع أحد أصدقائى قلت له, "أتعلم أنى يمكننى الطيران؟ " . لقد صدقنى صديقى لانه يعلم أنى لا أكذب مطلقا و لكنه لم ينتبه الى شىء واحد, ماذا أذا كنت لا أكذب و لكنى أعتقد أن القفز فى الهواء لعدة ثوان يعتبر طيران؟
لقد صدقنى صديقى و لم يفكر مرة فى أن يتأكد ماذا أذا كنت أستطيع الطيران أم لا.أذا كنت تعتقد أن هذا شىء لا يصدق فأعلم أنك أنت أنت فعلت مثل صديقى من قبل حينما صدقت كثير من الناس دون أن تتأكد من صحه الكلام.
أنت أيضا تفعل هذا
أنت أيضا تفعل هذا. فربما تكون بنيت معتقد لمجرد أنك سمعت بعض الناس يقولونه بل و ربما تكون قد كونت معتقد خاطىء عن الحياة أو عن نفسك لمجرد أن شخص أخبرك به. اليك بعض الامثله من هذه المعتقدات:
    * شخص نعتك بأنك فاشل أو غير ذكى: بعض الناس فقدوا ثقتهم فى أنفسهم
      لمجرد أنهم صدقوا الاخرين و بنوا معتقدات خاطئه عن أنفسهم.
    * شخص أخبرك أنه لا يمكن النجاح فى الحياه, أو العثور على عمل بطريقه سهله فصدقته و فقدت الامل
    * شخص أخبرك انك مهما حاولت لن تنجح فى فعل شىء معين

أنا لا أحاول أن أجعل منك شخص سىء الظن و لكن حينما يتعلق الموضوع بشىء يؤثر على حياتك بشكل مباشر فيجب ألا تبنى معتقد جديد قبل أن تتأكد منه. المعتقد الخاطىء قد يجعلك تعيش طوال حياتك مكبل بقيود واهيه مثل "ليس هناك أمل" أو " مهما حاولت لن أصل الى ما أريد" رغم أنها ليس لها أى وجود فى الحقيقه.

كيف يمكن للمعتقدات الخاطئه ان تؤثر فى حياتك

المعتقدات الخاطئه قد تدمر حياتك تماما و ذلك لان:

العقل البشرى دائما يحاول البحث عن ادله ليثبت ان معتقداته خاطئه حتى وان كانت صحيحه . فمثلا ان ظنتت انك شخص غير جذاب ثم عاملك شخص بطريقه لا تحبها ففى الفور ستستنتج ان طريقه المعامله تلك سببها انك غير جذاب حتى و ان كان استنتاجك غير صحيح. مع مرور الوقت ستصبح معتقداتك الخاطئه اقوى و سينعكس ذلك على طريقه شخصيتك و تصرفك مع الاخرم؟

اياك ان تستسلم للمعتقدات ااخاطئه ولا ستدمر حياتك.

هناك تعليق واحد:

  1. مني عبد الحي11 نوفمبر 2011 في 1:37 م

    اريد المزيد فعلا نبهني هذا المقال لاخطاء في حياتي

    ردحذف

أنا انثي لاأنحني كــي ألتقط ماسقط من عيني أبــــدا